استراتيجية الإمارات العربية المتحدة للحد من النفايات والاستدامة البيئية في دائرة الضوء في معرض إدارة المرافق

Story image

 

    انطلاق قمَّة الحد من النفايات وإعادة التدوير في اليوم الأخير من معرض إدارة المرافق في الصالة رقم 5 في مركز دبي التجاري العالمي.

    من 23 إلى 25 سبتمبر، سوف يستضيف معرض إدارة المرافق أكثر من سبعين (70) عارضًا يمثلون إحدى عشر (11) دولة عارضة.

     

سيجتمع الخبراء من جميع أقسام قطاع إدارة المرافق الإقليمية (إدارة المرافق) في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة ما بين 23 إلى 25 سبتمبر 2018 في معرض إدارة المرافق – الحدث الأبرز في الشرق الأوسط لقطاع إدارة المرافق.

هذا وقد صرَّح ناثان واغ، مدير المحفظة، خلال فعاليات الإدارة:

"مجددًا، يحتل معرض إدارة المرافق مركز الصدارة باعتباره الحدث المخصص والأوحد الذي يجمع أصحاب المباني والمشغلين وخبراء إدارة المرافق في المنطقة سويًا. ونظرًا لاستمرار سوق إدارة المرافق في دول مجلس التعاون الخليجي في زيادة مستويات المرونة والنمو، مدفوعًا بمشروعات حديثة البناء وتقنيات جديدة وتحديث الأصول الموجودة، فإن معرض إدارة المرافق يُعد الإعداد الأمثل لتسهيل مزيد من النمو في القطاع."

Portfolio Director for FM EXPO, Nathan Waugh
Portfolio Director for FM EXPO, Nathan Waugh

ومن خلال التركيز الأساسي على تعزيز المعرفة المهنية، سيستضيف المعرض 21 دورة تعليمية مجانية مُبوَّبَة ضمن سلسلة منتدى إدارة المرافق. وستكون هذه الدورات عن التطوير المهني المستمر معتَمَدة ومحفِّزَة لتبادل الأفكار من خلال مواضيع مثل تأثير المدن الذكية واستغلال عالم الحكومة الرقمية.

 

ولمواصلة معالجة القضايا الرئيسية في قطاع إدارة المرافق، ستستضيف نسخة هذا العام أيضًا قمة الحد من النفايات وإعادة التدوير رفيعة المستوى في الشرق الأوسط لسنة 2018 في اليوم الأخير من المعرض. وذكر رئيس القمَّة، زاك عبدي، العضو المنتدب في بروفكتس ميدل إيست:

"إن الحاجة إلى الابتكار للحد من ضغط مواقع دفن النفايات ومعالجة الإجهاد المائي وتقليل حلول البصمة المائية، فإن مفهوم الاستدامة لمعالجة التحول إلى الاقتصاد الأخضر وفكرة الإرث للموارد البشرية المستدامة جميعها من الاعتبارات الأساسية للعاملين في إدارة المرافق. وستؤدي قمة الحد من النفايات وإعادة التدوير دورًا حاسمًا في خلق الأساليب الجديدة المتدرجة لإدارة التخلص من النفايات في المنطقة."

Zack Abdi, Managing Director at Provectus Middle East
Zack Abdi, Managing Director at Provectus Middle East

كما ستُركز الكثير من المناقشات في القمة على استراتيجية الإمارات العربية المتحدة للحد من النفايات والاستدامة البيئية – وعلى وجه الخصوص – كيف يمكن دعم ذلك من خلال اعتماد نهج الاقتصاد الدائري.

 

وللتحدُّث على وجه التحديد عن خطة العمل الأوروبية للاقتصاد الدائراي ومدى علاقتها بالمنطقة، صرَّح إيميل دي بروينه، المستشار في شركة بيبرو ش.ذ.م.م.:

 "من منظور إدارة النفايات، تُتيح حزمة الاقتصاد الدائري للاتحاد الأوروبي الإجراءات المختلفة والتعديلات القانونية التي يمكن أن تساعد دول الشرق الأوسط على تطبيقها على أهدافها الخاصة وأدوات السياسة ومعايير إعادة التدوير التي تتناسب مع الظروف المحلية والطموحات."

Emiel de Bruijne, Consultant at BiPRO GmbH
Emiel de Bruijne, Consultant at BiPRO GmbH

كما ستُركِّز بعض المعطيات الأخرى في القمة على الإدارة اللامركزية للحد من النفايات وحلول مخلفات الطعام بالإضافة إلى قياس أداء الطاقة والمياه والنفايات في بيئة البيع بالتجزئة من بين أشياءٍ أخرى.

ومن خلال إنشاء منصة لبناء علاقات عمل إيجابية والحصول على أحدث منتجات وخدمات الصناعة، سيستضيف معرض إدارة المرافق أكثر من 70 شركة عارضة تمثل 11 دولة. وسيقوم قادة إدارة المرافق مثل إمداد، سيرف – يو واتصالات بعرض أنظمة إدارة المرافق بمساعدة الحاسوب وبرمجيات إدارة المرافق وإدارة المرافق المتكاملة وإمكانية الوصول إلى الخبراء الاستشاريين في مجال الحد من النفايات فضلًا عن المزيد.

ويُقَام معرض إدارة المرافق لسنة 2018، والذي تنظمه شركة دي إم جي لإدارة الفعّاليات، برعاية إدارة المرافق المتقدمة (راعي تيتانيوم)، إمداد (راعي المحتوى الاستراتيجي) وفارنيك، وإيمريل وإينوفا من جانب شركة فيوليا (رعاة جلسات المؤتمر). يُذكر أن الدخول إلى المعرض مجاني لجميع الزوار المُسجَّلين وسيُقام بالمشاركة مع فعاليات ويندوز ودورز وفاسيدز.

للاطلاع على مزيدٍ من المعلومات، قم بزيارة الموقع الإلكتروني:  www.fm-expo.com

لتسجيل الصحفيين، قم بريارة الموقع الإلكتروني المقابل: Click here

لتسجيل الزوار، قم بريارة الموقع الإلكتروني:  Click here

 

Event Updates
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
عن FM EXPO

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

 


 



FM EXPO